الرئيسية / أخر الاخبار / اليك فوائد التمارين العضلية للمرأة لتثابري عليها

اليك فوائد التمارين العضلية للمرأة لتثابري عليها

إن كنت تعانين من أية آلام في الجسم وتودين التخلص منها، أو إن أردت فقدان وزنك الزائد، نحن اليوم سنساعدك من خلال هذا المقال من موقع صحتي حيث سنقدم لك فوائد التمارين العضلية للمرأة لكي تثابري عليها.
تنمي القوة البدنية وتحسن الأداء الرياضي
إن إنماء القوة البدنية يجعل من المرأة أقل اعتماداً على الآخرين كما ويسهل عليها إنجاز الكثير من الأمور بمفردها كتسهيل عملية حمل الأوزان والأمتعة الثقيلة الى جانب تعزيز ثقة المرأة بنفسها في الدفاع عن نفسها ضد الآخرين عند التعرض لأي خطر خارجي قد يهدد حياتها. 
تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهن
إن المرأة التي تواظب على التمارين الرياضية والعضلية من يومين الى ثلاثة أيام في الأسبوع ولمدة شهرين ستكتسب عضلاً صحياً وستفقد الدهون من وزنها كما وستتحسن لديها عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية. لا تستطيع المرأة أن تصبح ببنية الرجل مهما مارست من تمارين عضلية بسبب اختلاف الطبيعة بينهما من تكاوين في الجسم والهرمونات وبخاصة هرمون التستوستيرون. في بعض الحالات تتناول المرأة المنشطات الستيريودية مما يحفز عمل هرمون التستوستيرون بطريقة غير طبيعية ويقود الى بروز الضخامة العضلية عندها. 
تساهم التمارين العضلية في تقوية العظام
إن التمارين العضلية التي تمارسها المرأة يمكن أن تزيد من كثافة العناصر والمعادن في العظام وبخاصة في العمود الفقري بنسبة 13% في ستة أشهر ويستفيد جسمها من الكالسيوم مما يبعدها عن هشاشة العظام. 
الوقاية من الإصابات
لا تقوي التمارين العضلية من حجم العضل وبنائه فحسب بل تبني الأنسجة وتجعلها مترابطة ببعضها، ومن ناحية أخرى تعد التمارين العضلية للظهر مفيدة للتخلص من آلام أسفل الظهر ومن آلام المفاصل وتقلل أيضاً من فرصة الإصابة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *