الرئيسية / أخر الاخبار / ما لا تعرفونه عن فوائد الخضار والفواكه البرتقالية

ما لا تعرفونه عن فوائد الخضار والفواكه البرتقالية

على الرغم من الفوائد الجمة التي تكون موجودة دوماً في الفواكه والخضار، ما يجعل هذه الاطعمة ضرورية جداً في الحياة اليومية، الا ان الخضار والفواكه ذات اللون البرتقالي، تتمتع بميزات خاصة وفوائد جمة على صحة الانسان معروفة لدى الجميع لا سيما نتيجة المثل الشعبي القائل “الجزر لتحسين النظر” الا ان هذه الفوائد تتخطى النظر الى أمور أكثر أهمية. فاذا كنتم تريدون معرفة فوائد الخضار والفواكه البرتقالية ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع

فوائد الخضروات البرتقالية
ان مادة الكاروتين بيتا الموجودة في الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي أو حتى الأصفر الغامق مرتبط بتحسين صحة البصر بسبب احتوائها على فيتامين A وزيادة المناعة في الجسم وانخفاض نسبة الاصابة بالسرطان بفضل وجود مضادات الأكسدة “الكاروتينويد” المسؤولة عن اللون البرتقالي والأصفر الغامق في تلك الأنواع.
كما تحتوي هذه الخضار والفواكه ذات اللون البرتقالي على البوتاسيوم الذي يعد من المعادن المسؤولة عن الحفاظ على ضغط الدم بالمستوى الطبيعي، ولعل مكتبة الخضار والفواكه غنية بهذه الأنواع من المأكولات المفيدة على الصحة، والتي كلما كان اللون أكثر غمقا كان هناك كمية أكبر من كاروتين بيتا، ويعمل هذا اللون الطبيعي كترياق فعال ضد الإصابة بسرطان الرئة.
وقد أشارت دراسة أجريت من قبل عدد من العلماء والاطباء في جامعة حكومية في نيويورك أن تناول الخضار والفواكه الغنية بالكاروتين تخمد إلى حد مثير احتمالات الإصابة بسرطان الرئة مقارنة بعدم تناولها، مشددين على ان تناول جزرة متوسطة الحجم غير مطبوخة مرتين أسبوعياً تعمل على التقليل من احتمال الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 60%، لا  سيما اون كاروتين بيتا هو من المواد التي لها تأثير المضادة للتأكسد ما يجعل له القدرة على تعزيز الدفاعات المناعية في الوقاية ومقاومة سرطان الرئة. ومن هنا  أعلن الباحثون في الجامعة الحكومية في نيويورك أن جرعة الكاروتين الموجودة في جزرة واحدة يومياً تعتبر واقية من مرض السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *