الرئيسية / أخر الاخبار / أغرب 9 أنواع فاكهة في العالم وفوائدها

أغرب 9 أنواع فاكهة في العالم وفوائدها

انتشر فيلم وثائقي قصير على قناة “متع عقلك” على “يوتيوب” لا تتجاوز مدته الأربع دقائق، عُرض فيه أنواع مختلفة من الفواكه الغريبة التي تنمو في بلدان مختلفة حول العالم، حيث جذب الفيديو أكثر من 120 ألف مشاهد.
فاكهة “دوريان”
بدأ الفيديو بعرض فاكهة “دوريان” ويعني اسمها “الشوكة” وتعود لقبيلة الملايو، فهي تنمو في مناطق شرق آسيا، حيث وصفت بأنها تحمل طعم الجنة ورائحة جهنم – بسبب رائحتها الكريهة – وأشار المقطع إلى أن الـ “دوريان” مُنعت من دخول الأماكن العامة بسبب رائحتها.
كما تتميز هذه الفاكهة بالأشواك الغليظة واللحم الأصفر.
فاكهة “بتايا”
وتعرف باسم “التنين”، وهي فاكهة بيضاوية الشكل يوجد داخلها الكثير من البذور السوداء صغيرة الحجم، ويوجد منها 3 أنواع مختلفة في الصين ونيوزلندا وتايلند.
فاكهة “رامبوتان”
وتعني “الشعر”، وسميت بذلك لأنها تتميز بالشعيرات الحمراء التي تغطيها ولحمها الأبيض فهي ذات مذاق حامض وتنمو في جنوب شرق آسيا، ماليزيا، اندنوسيا وسريلانكا.
فاكهة “الخيار المقرن الأفريقي”
وهي فاكهة من فصيلة البطيخ وتُزرع قي أفريقيا، حيث تتميز بقشرها الأصفر ذو القرون الصغيرة أما بالنسبة لطعها فهو يشبه طعم الموز.
فاكهة “تفاح الكاسترد” أو القشطة
وصفت بأنها تشبه الأناناس من الخارج ولكنها في حجم ثمرة التفاح فهي تستخدم لبعض الوصفات العلاجية ويستخلص منها الصباغات.
فاكهة “الثعبان”
هذه الفاكهة قشرتها الخارجية تشبه قشر الثعبان كأنها جلد لامع لذلك سميت بهذا الاسم، وتسمى أيضا “سلاك” وموطنها الأصلي ماليزيا وأندنوسيا، ووصفت بأن حجمها صغير ولها رائحة التفاح وطعمها حامض لاذع وشكلها من الداخل يشبه شكل الثوم، وكما أنها تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية اللازمة للجسم مما يجعلها تسهم بشكل قوي في حل مشاكل سوء الهضم.
فاكهة “النجمة”
فهي مصدر أساسي “لفيتامين C”، وصفت بأنها من النباتات الحامضة ولها مذاق رائع وحموضتها معتدلة ليست لاذعة، وذكر أن وطنها الأصلي جنوب شرق آسيا.
فاكهة “التفاح الخشبي”
تتميز هذه الفاكهة بلونها البني وطعمها الخشن بالإضافة إلى القشور الخشبية ورائحتها العطرة وكما أنها تحتوي على الكثير من البذور بداخلها، وذكر بأنها تكثر في بلاد الهند وسيلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *