الرئيسية / أخر الاخبار / للجوافة فوائد غذائية وعلاجية وجمالية

للجوافة فوائد غذائية وعلاجية وجمالية

للجوافة فوائد غذائية وعلاجية وجمالية
تمنحنا الطبيعة الكثير من الاطعمة المغذية والمفيدة التي يمكن استخدامها في مجالات عدة كالعلاج والطب والعناية بالبشرة والشعر، ومن برز هذه الاطعمة نذكر ثمرة الجوافة التي تتمتع بالكثير من المزايا المفيدة للجسم. تعرفي معنا ايوم على فوائد الجوافة على مختلف الاصعدة.
ما هي الجوافة؟
الجوافة هي ثمرة استوائية خضراء اللون تتمتع بغنى غذائي مفيد على مختلف الاصعدة الجسدية، وهي توفر للجسم الحماية الضرورية من شتى انواع الامراض المحدقة به بفضل ما تحويه من مواد اساسية وفيتامينات، بالاضافة الى دورها في تنشيط الجسم والدورة الدموية والعناية بالبشرة والشعر. 
فوائد الجوافة
– تعمل الجوافة على الحماية من نزلات البرد وأعراضها المضرة بالصحة، خصوصاً لدى الاطفال الصغار. كما أنها تحمي من اعراض نزلات البرد كالسعال والرشح.
– توفر ثمرة الجوافة الفيتامين سي للجسم والذي يعتبر اساسياً لدى الاطفال في مراحل نموهم المستمر. 
– يمكن لثمرة الجوافة ان تساعد على الوقاي من امراض السرطان بفضل ما تحويه من مادة الليكوبين.
– تساعد الجوافة على الحماية من امراض القلب، وتحارب آلام الاسنان ومفيدة على صعيد معالجة الجروح الجسدية.
– تعمل الجوافة كمكمل غذائي مفيد للمراة الحامل إذ توفر لها الفيتامينات الضرورية لجسمها ولنمو طفلها. 
– على الصعيد الجمالي، تساعد الجوافة على ارطيب البشرة وتفتيحها وتنظيفها بعمق، لذا فهي مكون أساسي في الكثير من المواد التجميلية للعناية بالبشرة. 
– من الفوائد الخاصة بالجوافة نذكر أيضاً أنها مسهل كبير للتنحيف إذ إنها قليل السكر ولا تحوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا ينصح بتناولها لمن يتبعون حمية غذائية للتنحيف.
– كما وأن للجوافة دور كبير في تنظيم معدل ضغط الدم، الى جانب التخلص من النسبة العالية من الكوليسترول المضر بالصحة، وزيادة نسبة الكوليسترول المفيد للصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *