الرئيسية / أخر الاخبار / فوائد صحية وجمالية للعصفر إستفيدي منها

فوائد صحية وجمالية للعصفر إستفيدي منها

فوائد صحية وجمالية للعصفر إستفيدي منها
تمنحنا الطبيعة العديد من العناصر الغذائية المفيدة من نبات وثمار وخضار، وتعتبر نبتة العصفر احدى افضل النباتات التي توفر للجسم ما يحتاج اليه من فيتامينات ومغذيات وغيرها. اليك في هذا المقال أبرز فوائد العصفر، لتتعرفي على ما يمكن أن يمنحه للجسم وللصحة بشكل عام. 
أولاً، في البداية يساعد العصفر على الحماية من الأمراض القلبية الناتجة عت نصلب الشرايين او انسدادها، فهو يعمل على خفض الكولسترول في الدم، ويوسع الشرايين ما يحمي أيضاً من الجلطات القلبية. 
ثانياً، من ناحية أخرى، يساعد العصفر على تحسين وظائف الكبد المتعددة، الى جانب تنشيط جهاز المناعة في الجسم بفضل ما يحويه من مواد مفيدة لهذين العضوين في جسم الانسان. هذا بالاضافة الى تنظيم عملية الهضم حيث يعمل كمليّن للأمعاء فيحارب الامساك، ويدر البول.
ثالثاً، للعصفر فوائد علاجية طبية أيضاً، فهو يستعمل لمعالجة الالتهابات الجلدية المختلفة، كالطفح الجلدي والجروح على أنواعها والانتفاخات والأورام الجلدية. 
رابعاً، كذلك للعصفر فوائد جمالية مختلفة يمكن الاستفادة منها، فهو ينعّم ويرطب البشرة فيحميها من الجفاف وتأثير العوامل الخارجية عليها، كما وأنه مكافح اساسية للتجاعيد المبكرة، إلى جانب قدرته على التخفيف من ظهور حب الشباب على الوجه. 
خامساً، أيضاً على صعيد الفوائد الجمالية للعصفر، فهو يعتبر مناسباً ومساعداً لمن يعانون من النمش الظاهر على وجوههم، فهو يحميهم من ازدياد النمش خصوصاً عند تعرضهم بشكل متواتر للشمس. 
سادساً، يفيد العصفر على صعيد الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية لدى المرأة، إذ له القدرة على التخفيف من الأوجاع المرافقة لهذه الفترة. 
سابعاً، كما أن العصفر يساعد على تخفيض حرارة الجسم لمن يعانون من ارتفاعها، وبالتالي يمكن أن يساعد على التخفيف من آلام الراس والصداع القوي. 
ثامناً، للعصفر فوائد مهمة على صعيد التنحيف، إذ إنه يعمل على التخلص من الدهون المتكدسة في منطقة البطن، ويزيد من نسبة العضل في الجسم، ما يمنح الفرد جسماً خالياً من الدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *