الرئيسية / أخر الاخبار / تحويل هاتفك الذكي إلى مفتاح سيارة آمن

تحويل هاتفك الذكي إلى مفتاح سيارة آمن

أقامت شركة فاليو الفرنسية لتوريدات السيارات، شراكة مع شركة جيمالتو المتخصصة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي، لضمان أمن نظام مفاتيح السيارات الافتراضية الخاص بها والذي يطلق عليه فاليو InBlue®. يستطيع السائقون مع فاليو InBlue® استخدام هواتفهم الذكية أو ساعة متصلة لقفل السيارة وإلغاء قفلها وتشغيلها، والتحكم في التطبيقات والوصول عن بعد إلى بيانات السيارات المفيدة باستخدام تقنية بلوتوث ®.
يقوم الابتكار على استخدام أجهزة على متن السيارة متصلة بمجموعة تطوير الهواتف الذكية «SDK» تستضيف مفتاح سيارة افتراضياً آمناً تقدمه منصة فاليو السحابية.
كما تستفيد التقنية الجديدة من حل TSH الذي تقدمه «جيمالتو» والذي يتيح النشر الآمن عبر الأثير «OTA» وإدارة دورة حياة التطبيقات والبيانات الحساسة للسيارات. وبفضل حلول جيمالتو الأمنية، يتم إرسال مفاتيح السيارات الافتراضية بشكل آمن إلى الهواتف الذكية وتخزينها مع درجة عالية من الأمان تتفق مع حلول الدفع الحالية باستخدام الهواتف المحولة والتي يتم نشرها مع البنوك على مستوى العالم.
تتوافق تقنية فاليو InBlue® مع الهواتف الذكية المعتمدة على نظم التشغيل Android أو iOS على أي شبكة للهواتف المحمولة.
وقال مارك فريكو، رئيس مجموعة أعمال الراحة والمساعدة على القيادة في فاليو: في عام 2015، بيع 1.4 مليون هاتف ذكي عبر أنحاء العالم ومن المتوقع أن يصل عدد الساعات الذكية إلى 50 مليوناً هذا العام، بما يفتح الباب أمام عالم من الفرص للاستفادة من الأجهزة المزودة بتطبيقات السيارات الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *