الرئيسية / أخر الاخبار / ما هي فوائد الفستق على الحامل؟

ما هي فوائد الفستق على الحامل؟

ما هي فوائد الفستق على الحامل؟
من الأمور البديهية جداً ان تهتم المرأة الحامل بالاطعمة التي تتناولها، لا سيما وانها يجب أن تحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والمكملات الغذائية المفيدة لها ولجنينها، وتجنّب تناولها للوجبات السريعة وشرب كميّات كافية من السوائل وخاصّةً الماء. ومن هنا نرى ان العديد من الاطباء يشجعون الحامل على التركيز في غذائها على المكسرات نظراً لما تحتويه من فوائد جمة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع نظرة حول العالم  كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد الفستق للحامل.
فوائد الفستق للحامل
يشدد الاطباء على ضرورة تناول الحامل الكثير من المكسرات لا سيما الفستق كونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد الصحة إذ يعرف بقدرته على خفض نسبة التعرّض لمرض السرطان ويعزّز الذاكرة ويساعد على مكافحة الإكتئاب ويمنع تساقط الشعر وغيرها من الأمور، ومن هنا يؤكد الاطباء ضرورة تركيز المرأة على تناول هذا الأمر أكثر من مرة أسبوعياً لا سيما وان الدراسات أثبتت مدى تأثيره الايجابي على صحتها، وعلى صحة الجنين على حد سواء، لا سيما اذا لم تكن تعاني من اي نوع من انواع الحساسية تجاهه.
ومن الأمور التي تجعل الفستق واحداً من الأمور الأساسية لصحة الحامل والجنين أنه يعد مصدراً أساسياً للبروتين وحمض الفوليك الذين تحتاج لهما الحامل بشكل كبير في خلال الاشهر التسعة من الحمل لا سيما في الاشهر الأولى، الأمر الذي يجنب الجنين اصابته بتشوهات خلقية، هذا فضلاً عن ان الدراسات أثبتت أن تناول الفستق في خلال الحمل يخفض نسبة تعرّض الجنين عند ولادته وفي حياته المستقبلية للعديد من أنواع الحساسيات مثل الربو.
ومن الفوائد الاخرى للفستق على صحة الحامل هو انه يقيها من الاصابة بفقر الدم نظراً لكونه غني بالنحاس الذي يسهل امتصاص الحديد في الجسم، كما انه يخلص المرأة الحامل من الإصابة بالإمساك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *