الرئيسية / أخر الاخبار / ما هي فوائد البيض المسلوق لخسارة الوزن وصحّة العين؟

ما هي فوائد البيض المسلوق لخسارة الوزن وصحّة العين؟

فوائد البيض المسلوق

يعتبر البيض من العناصر الأساسية والضرورية لفطورٍ صحّي وسليم. البيض، من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المغذّيات التي يحتاجها الجسم.
بدايةً، يحتوي البيض على الكثير من البروتين ممّا يساعد الذين يمارسون رياضة كمال الأجسامعلى تربية العضلات وبنائها بشكلٍ قوي. البيض المسلوق يحتوي على نسبة 6.5 غ من البروتين التي يحتاجها جسم الانسان: هذه الوجبة الغنية بالبروتين تسهّل كثيراً عملية الهضم.
من الأمور الهامّة التي يحتاجها الجسم هو الفيتامين D: فإذا لم تستطع ان تحصل على ما يكفيك منه من أشعّة الشمس، فالبيض يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين D الذي هو هامّ جدّاً للعظام كي لا نصاب بهشاشة العظام.

فوائد البيض المسلوق

يساعد البيض المسلوق على تقوية النظر من خلال الفيتامين A. هذا الفيتامين يقوي الأغشية حول شبكة العين ويحميك من خطر الإصابة بالعمى الليلي.
خبراء التغذية غالباً ما ينصحون بتناول البيض المسلوق على وجبة الفطور: فهو مهمّ جدّاً ومفيد كثيراً في خسارة الدهون وفقدان الوزن. فأنت ستشعر بالشبع لفترة أطول وستنخفض رغبتك في تناول الطعام بالتالي ستتّجه الى اتّباع نظامٍ غذائي صحّي بنسبة دهون اقلّ وسعرات حرارية أقلّ.
تناول البيض المسلوق بصورةٍ مستمرّة يحسّن كثيراً من وظيفة الدماغ او المخّ ذلك بفضل مادّة الكولين. هذه المادّة المغذّية تقيك من خطر الإصابة بمرض الزهايمر الذي يصيب أغلبية الرجال مع التقدّم في العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *