الرئيسية / أخر الاخبار / ماذا يحدث عند الرد على البريد غير المرغوب به (Spam)؟

ماذا يحدث عند الرد على البريد غير المرغوب به (Spam)؟

ماذا يحدث عند الرد على البريد غير المرغوب به (Spam)؟

معظمنا لا يكلف نفسه عناء التحقق من البريد غير المرغوب به أو ما يُعرف بـ “Spam”. تأتي هذه الرسائل بشكل يومي، ويتم حذفها تلقائيًا من قِبل شركات استضافة البريد. لكن، هل تساءلت ما الذي يحدث إن قمت بالرد على هذه الرسائل الغريبة التي تصلك من جهات تدعي حاجتها للمال أحيانًا، أو منحك الذهب أحيانًا أخرى؟
البريد غير المرغوب
قرّر شخص يُسمى جيمس فيتش الرد على هذه الرسائل. أول رد قام به كان على بريد وارد من شخص يُدعى سولومون أودونكوه والذي قدّم له 25 كيلوجرام من الذهب، وكذلك 2.5 مليون دولار!
جيمس فيتش
كما أرسل ردًا على بريد وارد من جهة تدّعي أنها ويني مانديلا الزوجة الثانية لنيلسون مانديلا تطلب منه 45 مليون دولار بسبب الحالة الصحية لمانديلا. المضحك أن الرسالة هذه قد وردت بعد ثلاثة أشهر من وفاة الرجل. فأجاب “ويني، أنا فعلًا حزين لسماع هذا. بما أن نيلسون مانديلا توفي قبل 3 أشهر، فإنني قد أصف حالته الصحية بأنها حرجة جدًا! فهذه أسوأ حالة صحية يمكن أن تحدث لك، ألا تكون على قيد الحياة”. ما ورد كان نوعًا من المرح والتسلية التي فعلها فيتش، وقد تم توثيق تلك التفاعلات في كتاب “Dot Con”.
سبام
فعليًا الرد على البريد المزعج قد يكون خطرًا. بحسب “PC Mag ” عند النقر على زر الرد على هذا البريد، سيتم إرسال الكثير من تفاصيلك. فأدوات مثل (ZabaSearch, Spokeo, Zillow) وغيرها تُستخدم من أجل جلب معلومات حول مستلمي البريد.
سبام
في البداية فإن جهة إرسال هذا البريد لا تملك شيئًا سوى عنوان البريد، ولا تضمن كذلك أنه صحيح. إن أجبت فسيتم استغلال ذلك من أجل معرفة المزيد عنك، حيث يمكن الحصول على عنوان المنزل، ورقم الهاتف، والعمر، والحالة الاجتماعية، وغيرها. ولتحمي نفسك، من الأفضل عدم الرد على البريد غير المرغوب أو أي بريد مشكوك فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *