الرئيسية / أخر الاخبار / تفسير رؤيه الصلاه في المنام بكل تفاصيلها

تفسير رؤيه الصلاه في المنام بكل تفاصيلها

تفسير الصلاه فى المنام بكل تفاصيلها , سوف نتناول من خلال السطور القادمة من هذا المقال تفسير رؤية الصلاة فى الحلم وذلك أستنادا لما ذكره العديد من العلماء والمفسرون أمثال ابن سيرين والنابلسى و ابن شاهين ،ومن خلال هذا الموضوع سوف نستخلص لكم ما ذكره هؤلء العلماء فى عدد من النقاط.
تفسير الاحلام علم من العلوم الثابته على مر العصور , قد يري بعض الأشخاص في منامهم أحداث و رؤى تختلف من  شخص إلى آخر ، مما يسبب حالة من الفرحه أو الحيره والحزن والقلق من هذه الاحلام والتي تختلف تفسيراتها حسب الذي شعر به الشخص في المنام, و نقدم لكم في مقالنا هذا عبر موقع تفسير الاحلام و الرؤيا ادق التفسيرات الخاصه بكبار العلماء مثل ( ابن سيرين, النابلسي, ابن شاهين, ) لنصل معكم للتفسير الصحيح لما تروه باحلامكم .
تفسير رؤيه الصلاه في المنام بكل تفاصيلها

تفسير رؤية الصلاة في الحلم لـ ابن سيرين

أجمع العلامة والشيخ الجليل محمد ابن سيرين وعدد من العلماء والمفسرون أن رؤية الصلاة بكافة أوقاتها فى المنام هى أمر محمود يبشر بزوال الهم والكرب أو الحصول على ترقية ووظيفة أو شفاء من مرض أو قبول توبة أو أستجابة دعاء أو الحصول على ذرية وتشير رؤية الصلاة بالحلم إيضا إلى تطهر الرائى ،والله أعلم.

رؤية صلاة الظهر في الحلم

قيل فى رؤية صلاة الظهر فى الحلم أن الذى يرى نفسه يقوم ليصلى صلاة الظهر وكان هذا اليوم هو يوم صافى فذلك يبشر بالعزة والفرج ،أما إذا كان اليوم هو يوم غائم فينذر بالهم والغم ،والله أعلم.

رؤية صلاة العصر في الحلم

صلاة العصر فى الحلم تشير إلى عمل الرائى أو جهد وصبر لم يعد متبقى منه إلا القليل حتى يتم ،والله أعلم.

رؤية صلاة المغرب في الحلم

رؤية الشخص كأنه يقوم ويصلى المغرب فذلك يشير إلى قيامه بواجباته ومسئولياته تجاه أولاده.

رؤية صلاة العشاء في الحلم

أما من يرى أنه يقوم لتأدية صلاة العشاء فذلك يشير إلى فرج وخير سيفرج به على أولاده.

رؤية صلاة الفجر في الحلم

أما صلاه الفجر بالحلم فهى صلاح لحال الرائى وصلاح حال أولاده.

رؤية الصلاة في غير موعدها في الحلم

من يرى أنه يصلى الظهر فى موعد صلاة العصر فهى بشارة بتسديد الدين وزوال الهم ومن يرى كأنه قد قطع صلاته سواء كانت صلاة الظهر أو العصر فذلك يشير بزوال نصف همه أو سداد نصف دينه.
ومن يرى بالحلم كأنه يقوم ويصلى صلاة الظهر أو العصر أو صلاة العشاء ركعتين فقط فذلك يشير إلى سفره ورؤية ذلك فى حلم المرأة يشير إلى نزول الحيض عليها فى هذا اليوم.
ورؤية الصلاه قاعدا دون الحاجة إلى ذلك أو دون عذر يشير إلى عمل لا يتقبل ،ورؤية الصلاة للشخص بالحلم وهو ملقى على أحد جانبيه تنذر بمرضه ،ومن يصلى وهو راكب أى وسيلة تنقل يصيبه خوف ورعب كبير ومن يرى كأن هناك أمام يصلى بالناس وهو راكبون فذلك يبشر بالنصر إذا كان هناك حالة حرب أو شقاق.
ومن رأى فسه كأنه يصلى فى حديقة أو بستان فذلك يشير إلى أستغفاره من ذنب قام به ،والصلاة فى أرض مزروعه يشير إلى حصول الرائى على الفرج من تلك الأرض ،ومن يرى أنه يصلى فى الحمام وليعوذ بالله أشار إلى فساد أو لوط صبى (الأعتداء على غلام).
ومن يرى كأن صلاة قد فاتته ولا يجد مكان حتى يقوم بأدائها فذلك ينذر بحصول على ما يرغب به ويريده ومن يرى أنه يصلى فى صفوف والصفوف مستوية ومتراصة فذلك يشير إلى أنه من أهل التسبيح ،ومن يرى أنه يترك فريضة فذلك ينذر بالأستخفاف بالدين.

تفسير الصلاه في الحلم

والسجود فى الحلم توبة وفوز ومال وطول عمر ونجاة ،والسجود على جبل نصر على رجل قوى ومن يسجد لغير الله خسارة وفساد هم وغم ،ومن يرى نفسه يصلى ولا يركع حتى أنتهى وقت الصلاة فذلك يشير إلى عدم أداء الزكاة.
وأكل العسل فى الصلاه يشير إلى الجماع فى صيام وقراءة التشهد فرج وقضاء للحاجة ،والصلاة الكامله زوال للهموم ،والتسليم عن اليمين فقط زوال وصلاح لنصف أموره ،والشمال فقط تشوش أحواله.
والصلاة فى أتجاه الكعبه أستقامة ،والصلاة فى أتجاه الغرب معاصى وفواحش ،والصلاة فى أتجاه الشرق فتن وبدع وباطل ،والصلاة وظهرة للقبلة  سوء العقيدة ونبذ الأسلام وأرتكاب الكبائر ومن لم يهتدى للقبلة أشارة على الحيرة ،والصلاة فى غير القبلة ولكن يقرأ القرأن ويرتدى الثياب البيضاء حج.
ومن يأم الناس فى الحلم وهو ليس بأمام منصب وولاية ،والصلاة الزائدة أو الناقصة ظلم وفقر وسرقة ،ومن يصلى بالنساء فذلك يشير إلى تولى أناس ضعفاء ،ومن يصلى بالناس وهو على جنبه ولا يكبر ولا يقرأ القرأن فذلك ينذر بموته وصلاة الناس عليه ،ورؤية المرأة أنها تأم الرجال فى الصلاة ينذر بقرب أجلها.
ومن يأم الناس ولا يحسن القراءة بهم فذلك يشير إلى طلبه لشىء ولا يجده ،ومن يصلى على سطح يحسن للناس ،ومن يدعو بالمعروف يصلى الفريضة ،ومن يدعو دون ذكر أسم الله فيعكس رياءه.

رؤية صلاة الجمعه في الحلم

وصلاة الجمعه فى المنام وسماع صوتها وتكبيرها وأنتهائها دون أن يؤديها الرائى مع المصلين تنذر بالعزل وترك العمل ،ومن يرى نفسه يصلى الجمعه بشر بسفر يقضى كافة حوائجه وينال منه خير يسير ،ومن ينتهى ويفرغ من صلاته بشر برزق وبركه وفضل من الله عز وجل ،ومن يحفظ صلاته بشارة بالكرامة والعزة ومن رأى نفسه نتهى من صلاة الجمعه وغادر المسجد بشر بالخير والرزق والبركة فى حياته ،والله أعلم.
ومن يدعو لنفسه يبشر بالولد ،ومن يدعو الله فى ظلام نجاة ،ومن يستغفر يرزق بالحلال والولد ،ومن ينهى صلاته ويتمها ويستغفر فى أتجاه القبله يبشر بالدعاء المستجاب.
والصلاة والدعاء فى غير القبلة سوء خاتمة والموت على معصية ،والسكوت عن الأستغفار نفاق ،والتى ترى فى حلمها كأنه يقال لها أستغفرى الله فسوف تتهم بعمل معصية أو أرتكاب ذنب.
ومن يقل سبحان الله فرج من الهموم وزوال للكرب ،ومن ينسى التسبيح أصابه الهم والغم ،ومن يقول لا إله إلا الله ويكبر ويختم بالشهادة نال ما يتمنى ،ومن يحمد الله نصر وهدى ورزق بالولد.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *