الرئيسية / أخر الاخبار / تفسير رؤيه السجن و السجان في الحلم بالتفصيل

تفسير رؤيه السجن و السجان في الحلم بالتفصيل

تفسير رؤيه السجن و السجان في الحلم ، سوف يتم اليوم ذكر التفسير المتعلق برؤية السجن فى الحلم كما ورد عن الشيخ الجليل محمد ابن سيرين .
تفسير رؤيه السجن و السجان في الحلم بالتفصيل
تفسير رؤيه السجن و السجان في الحلم بالتفصيل

السجن فى الحلم لابن سيرين

يرجى العلم أن كل ما سيذكر من تفسير خلال السطور القادمة يسرى على رؤية الرجل أو المرأة للسجن فى الحلم ، حيث أشار محمد ابن سيرين بكتابه تفسير الاحلام الكبير أن رؤية السجن فى المنام دلاله على المرض الذى يصيب الرائى فيمنعه من الحركة والسعى ،أو هو دلاله على التعقل فى الأمور ،أو أنه يشير إلى دنو الموت والأجل والوضع بالقبور.
كما قيل فى الأمد البعيد عند قدماء العرب أن رؤية السجن فى الحلم دلاله على جهنهم وبئس القرار حيث هى الدار الأبدية للعصاة والكافرين والمجرمين ،وعليه تكون رؤية الشخص فى حلمه وكأنه قد تم حبسه وسجنه دلاله على الهم والمصيبة التى تصيبه وفقا لحال ووضع ذلك السجن ،والله أعلم.

السجن فى الحلم عند علماء النفس

أما عن التحليل النفسى لرؤية السجن فى حلم الرائى ،فقيل أن الذى يرى فى نومه وكأنه سجينا سواء قد تم سجنه فى سجن حقيقى أو حبسه فى غرفه محكمة الأغاق فذلك يشير إلى مرور ذلك الشخص بفتره سيئة للغاية بحياته يملئها الهم والقلق والحزن.
وعليه يكون رؤية السجن فى الحلم أنعكاس للسجن النفسى أو الروحى الذى يعيش به الرائى وليس دلاله على الدخول للسجن فى الحقيقة ،أما رؤية السجان فى المنام فهى دلاله إلى هواجس ومخاوف وأفكار الرائى السلبية.
وتعد رؤية السجن فى الحلم إيضا دلاله على ضيق ذات اليد وعدم القدرة على التصرف وأخذ القرار السليم وبذلك تكون تلك الرؤية رساله للرائى بسرعه الخروج من الحالة التى يمر بها خلال الفترة الحالية.
وفى أغلب الأوقات تعد رؤية السجن فى المنام دلاله وأنعكاس للألام النفسية التى يمر بها الرائى والتى تمنعه من القدرة على التعبير والتصرف أو إخفاء ألمهم عن الأخرين.
ويعد تساؤل الرائى فى نومه حول المده الذى سيظل فيها قابعا فى السجن دلاله على العذاب والرجاء الخروج من تلك الأزمة بسرعه ،وعليه تكون الرؤية بشارة له بالفرج القريب خاصة إذا رأى الشخص فى حلمه محامى أو شرطى يسانده ويساعده.
ورؤية مفتاح السجن أو تبسم السجان للرائى فى المنام دلاله وبشارة بالخير وهو التخلص وزوال الهموم والمتاعب والمصائب ،والله أعلم.

السجن فى حلم الشخص المسجون

تعد رؤية المرأة المتزوجة فى منامها لزيارة الزوج المسجون بالفعل فى السجن دلاله وبشارة بالخير والفرج وفك كربه وسجنه ،خاصة إذا رأت زوجها فى الحلم بصحة وحال جيدة ومظهره جميل وحسن ،والله أعلم.

دخول بريء السجن فى الحلم

أما عن رؤية دخول شخص برىء أو مظلوم السجن دون وجه حق فى المنام ،دلاله على القسوة التى يعانيها ذلك الشخص من أهله والمجتمع ،والسجن المظلم دلاله عى ضيق وشر يواجهه من أهله أو أقاربه أو أصدقائه أو زملائه بالعمل ،ورؤية السجين مظلوم فى الحلم دلاله على تسلط الناس من حوله وخاصة الأهل وجفائهم ومقتهم له ،والله أعلم.

البكاء في السجن بالمنام

البكاء فى المنام بشكل عام محمود حيث يبشر بالفرج وزوال الهموم وذلك إذا كان بكاء دون نحيب أو صراخ أو عويل ،والبكاء فى السجن وبين أسواره دلاله على الفرج والدخول فى مرحله جديدة يملئها الخير والفرح والسعادة بأذن الله ،والله أعلم.

الخروج من السجن فى الحلم

أما عن رؤية الخروج من السجن فى الحلم فهو دلاله وبشارة بأنفراج الكرب أو حل أى مشاكل ومسائل عالقة وذلك إذا كان خروج الرائى من السجن بعد حكم براءة ،والله أعلم

الهروب من السجن فى الحلم

أما رؤية الهروب من السجن فهو دلاله على تجاوز وتخطى الصعاب من الرغم من العوائق التى تجابه الرائى ،والعزم والأصرار والصبر الذى يتحلى به الرائى لتحقيق حلمه وهدفه ،وعليه يكون ذلك دلاله على النجاح من الرغم من كيد الحاقدين والحاسدين عليه.
وقد قال مفسرو الأحلام فى العصر الحديث أن الهروب من السجن فى المنام يعتبر دلاله قوية على الصلاح الهداية والتخلص من تحكم الشهوات والرغبات فى النفس وجمح هواها ،وأتخاذ طريق النور بدلا من طريق الضياع والظلام ،ويعد ذلك التفسير قريب فى حال أن الرائى كان عاصيا أو متمردا ،والله أعلم.
اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *