الرئيسية / أخر الاخبار / طريقة إيقاف تحديث علامات التبويب أو صفحات الويب بشكل تلقائي في المتصفح جوجل كروم .

طريقة إيقاف تحديث علامات التبويب أو صفحات الويب بشكل تلقائي في المتصفح جوجل كروم .

      لابدة من أنك لاحظت أنه بعد فتح عدد من علامات التبويب ، وقمت بالعودة إلى إحداها لاحقا تجد أن المتصفح يقوم بعمل تحديث لصفحة بشكل تلقائي وإعادة تحميلها دون تدخل منك ، وهذا قد يزعج بعد المستخدمين خصوصا وعلى سبيل المثال : عندما يقوم المستخدم بإيقاف أحد الفيديوهات مؤقتا على يوتيوب مثلا للعودة إليه في وقت لاحق ، ثم توجه إلى إحدى المواقع الأخرى ، وبعد الإنتهاء أراد العودة لإستكمال الفيديو ، مباشرة بعد الضغط على علامة التبويب الخاصة بموقع اليوتيوب ، سيقوم المتصفح بالتحديت الموقع ، حيث سيلزمك مشاهذة الفيديو من جديدة من أول ثانية ، – أليس هذا مزعج ؟ .

     كذالك يعد هذا مشكل كبير بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون في تصفح الأنترنت على الأنترنت المحدودة ، حيث تقوم هذه الميزة بتحدث الصفحات التبويب في كل مرة يعود إليها المستخدم ، وبالتالي إستهلاك باقة الأنترنت بشكل كبير جدا .

     بعد أن قامت شركة جوجل بتحديث متصفحها جوجل كروم إلى الإصدار Google Chrome Stable Version 48 ، قامت بإضافة مجموعة جديد من المميزات ، ومن بين أهم هذه المميزات التي أثارت إنتباه المستخدمين دون أن يعرفوا أنها ميزة جديدة قد أطلقتها جوجل على متصفحها الجديد ، هي ميزة أطلق عليها فريق جوجل إسم Tab Discarding ، هذه الميزة التي تمكن المستخدم من تصفح الأنترنت وفتح عدد من علامات التبويب دون إستهلاك مساحة كبيرة من الذاكرة العشوائة Ram ، حيث تقوم هذه الميزة الجديدة بالتركيز فقط على علامات التبويب المهمة وتقوم بإلغاء علامات التبويب التي لم تقم بالعودة إليها بعد مدة زمنية طويلة .

     يمكنك الإطلاع على علامات التبويب المفتوحة التي قام المتصفح بتجاهلها عن طريق كتابة هذا العنوان في شريط العنواين في متصفح جوجل كروم : chrome://discards

     طريقة إيقاف هذه الميزة سهلة جدا ، وهي كالتالي:
_ أولا قم بكتابة هذا العنوان في شريط العنواين في متصفح جوجل كروم : chrome://flags
_ ثم إبحث عن الخيار التالي : Automatic tab discarding
_ بعدها قم بتغيير الخيار من Default إلى Disabled وضغط على Relaunch Now كما هو موضح أسفله .
     الان سيقوم المتصفح بعمل Restart ، وستلاحظ أن هذه الميزة توقفت عن عمل تحديث لعلامات التبويب بشكل تلقائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *