الرئيسية / اعراض الشهر الثامن من الحمل
→ مراجعة أقدم مراجعة ١٩:١٢، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨ سطر ٣: سطر ٣:  __TOC__ __TOC__  == الشهر الثامن من الحمل == == الشهر الثامن من الحمل == −تتعدد التغيرات التي تحدث للمرأة الحامل في الشهر الثامن من الح...

اعراض الشهر الثامن من الحمل

→ مراجعة أقدم مراجعة ١٩:١٢، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨
سطر ٣: سطر ٣:
 
__TOC__
 
__TOC__
 
== الشهر الثامن من الحمل ==
 
== الشهر الثامن من الحمل ==
تتعدد التغيرات التي تحدث للمرأة الحامل في الشهر الثامن من الحمل، أهمها بدء الجنين بالضرب داخل بطن الأم. حيثُ أن طول الجنين في هذه المرحلة من الحمل يصل إلى 29 سنتمتراً. وتتضمن أهم أعراض الشهر الثامن من الحمل الشعور بالإرهاق وصعوبة التنفس بسبب نمو الرحم إلى الأعلى، مما يجعله يضغط على الرئتين. كما وأن المرأة الحامل في هذه المرحلة قد تصاب بدوالي الساقين، وهي حالة تبرز خلالها أوردة الساقين وتكون منتفخة وذات لون أزرق أو أحمر. كما وقد تصاب المرأة بالبواسير، والتي تصيب أوردة المستقيم وتسبب الحكة والألم وأحيانا النزيف. وتستمر في هذه المرحلة حرقة المعدة. وآتيا سيتم شرح أعراض الشهر الثامن من الحمل بالتفصيل.
+
تتعدد التغيرات التي تحدث للمرأة الحامل في الشهر الثامن من [[معلومات عن الحمل|الحمل]]، أهمها بدء الجنين بالضرب داخل بطن الأم. حيثُ أن طول الجنين في هذه المرحلة من الحمل يصل إلى 29 سنتمتراً. وتتضمن أهم أعراض الشهر الثامن من الحمل الشعور بالإرهاق وصعوبة التنفس بسبب نمو الرحم إلى الأعلى، مما يجعله يضغط على الرئتين. كما وأن المرأة الحامل في هذه المرحلة قد تصاب بدوالي الساقين، وهي حالة تبرز خلالها أوردة الساقين وتكون منتفخة وذات لون أزرق أو أحمر. كما وقد تصاب المرأة بالبواسير، والتي تصيب أوردة المستقيم وتسبب الحكة والألم وأحيانا النزيف. وتستمر في هذه المرحلة حرقة المعدة. وآتيا سيتم شرح أعراض الشهر الثامن من الحمل بالتفصيل.
  +
 
  +
مع أن أعراض الحمل في الشهر الثامن صعبة إلا أنها تشكل ختام مرحلة مميزة جدًا في حياة الأم، خاصة بعد مرورها بأعراض متقلبة جدًا ومنها [[اعراض الحمل فى الشهر الاول|اعراض الحمل في الشهر الاول]]، [[اعراض الحمل في الشهر الثاني]]، [[اعراض الحمل في الشهر الثالث]]، [[اعراض الحمل فى الشهر الرابع|اعراض الحمل في الشهر الرابع]] وكذلك [[اعراض الحمل في الشهر الخامس|الخامس]].
   
 
== ما هي أعراض الشهر الثامن من الحمل ==
 
== ما هي أعراض الشهر الثامن من الحمل ==