الرئيسية / علامات الحمل المبكرة
→ مراجعة أقدم مراجعة ١٩:١٢، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨ سطر ٣: سطر ٣:  __TOC__ __TOC__  == علامات الحمل == == علامات الحمل == −أجرت رابطة الحمل الأمريكية استطلاع رأي عن علامات الحمل المبكرة لعدد من السيدات،...

علامات الحمل المبكرة

→ مراجعة أقدم مراجعة ١٩:١٢، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨
سطر ٣: سطر ٣:
 
__TOC__
 
__TOC__
 
== علامات الحمل ==
 
== علامات الحمل ==
أجرت رابطة الحمل الأمريكية استطلاع رأي عن علامات الحمل المبكرة لعدد من السيدات، وتنوعت الإجابات ما بين 29% من النساء كانت أولى أعراض الحمل لديهن هي انقضاء موعد الدورة الشهرية، و25% منهن كان الغثيان شعورهن الأول بالحمل، وعلى الرغم من أن النزيف هو أولى أعراض الحمل والذي ينتج عن زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم، إلا أن 3% من السيدات فقط شعرن به، وبالتالي فإن أعراض الحمل متفاوتة من سيدة لأخرى، ومن حمل لآخر.
+
أجرت رابطة الحمل [[الولايات المتحدة الأمريكية|الأمريكية]] استطلاع رأي عن علامات الحمل المبكرة لعدد من السيدات، وتنوعت الإجابات ما بين 29% من النساء كانت أولى أعراض الحمل لديهن هي انقضاء موعد الدورة الشهرية و[[انقطاع الطمث]]، و25% منهن كان الغثيان شعورهن الأول بالحمل، وعلى الرغم من أن النزيف هو أولى أعراض الحمل والذي ينتج عن زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم، إلا أن 3% من السيدات فقط شعرن به، وبالتالي فإن أعراض الحمل متفاوتة من سيدة لأخرى، ومن حمل لآخر.
   
 
== علامات الحمل المبكرة ==
 
== علامات الحمل المبكرة ==
سطر ٢٦: سطر ٢٦:
 
   
 
   
 
=== كثرة التبول ===
 
=== كثرة التبول ===
قد تشعر الحامل لحاجتها المتكررة للتبول خاصة في الليل، حيث تتغير مستويات الهرمونات في الجسم، ويزيد إنتاج الدم، فتقوم الكلية بتنقية هذا الدم الزائد، مما يؤدي إلى ملء المثانة والحاجة إلى إفراغها.  
+
قد تشعر الحامل لحاجتها المتكررة للتبول خاصة في الليل، حيث تتغير مستويات [[الهرمونات في الجسم]]، ويزيد إنتاج الدم، فتقوم الكلية بتنقية هذا الدم الزائد، مما يؤدي إلى ملء المثانة والحاجة إلى إفراغها.  
   
 
=== عدم الاشتهاء لبعض الأطعمة ===
 
=== عدم الاشتهاء لبعض الأطعمة ===
سطر ٣٢: سطر ٣٢:
   
 
=== الشعور بالدوار ===
 
=== الشعور بالدوار ===
يُعد الدوار من علامات الحمل المبكرة الشهيرة وهي تنتج عن انخفاض ضغط الدم، بسبب التوسع في الأوعية الدموية، ويحدث الدوار في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، وهو عرض طبيعي إلا إذا صاحبه نزيف مهبلي يُعد خطيرًا، لأنه أحد أعراض الحمل خارج الرحم.
+
يُعد الدوار من علامات الحمل المبكرة الشهيرة وهي تنتج عن انخفاض ضغط الدم، بسبب التوسع في الأوعية الدموية، ويحدث الدوار في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل وهو جزء من [[اعراض الحمل فى الشهر الاول]]، [[اعراض الحمل في الشهر الثاني]] وكذلك [[اعراض الحمل في الشهر الثالث]]، وهو عرض طبيعي إلا إذا صاحبه نزيف مهبلي يُعد خطيرًا، لأنه أحد أعراض الحمل خارج الرحم.
   
 
=== تقلبات المزاج ===
 
=== تقلبات المزاج ===