الرئيسية / أخر الاخبار / رابط نظام نور 1440 – استعلام نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول
رابط موقع نظام نور
يعد نظام نور واحد من أهم البرامج التي تعمل على خدمة العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، فيذكر أن موقع نظام نور يعتبر نظام شامل يعمل على القيام بربط كافة... اقرأ المزيد ←

رابط نظام نور 1440 – استعلام نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول

رابط موقع نظام نور

يعد نظام نور واحد من أهم البرامج التي تعمل على خدمة العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، فيذكر أن موقع نظام نور يعتبر نظام شامل يعمل على القيام بربط كافة المؤسسات التعليمية التي تتبع وزارة التعليم والمديريات التعليمية داخل المملكة ويحدث ذلك عن طريق وجود قاعدة بيانات شاملة متكاملة، ومن الجدير بالذكر أن نظام نور يقوم بتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية المختلفة والمتعددة إلى حد كبير للغاية لكل من الطلاب وكذلك المعلمين، بالإضافة إلى أولياء الأمور ومديري المدارس أيضًا وسوف نقوم بالتوضيح المستمر عبر هذا التقرير كافة التفاصيل التي تخص الحركة التعليمية داخل المملكة.

الخدمات الإلكترونية التي يوفرها نظام نور

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودي أطلقت نظام نور من أجل توفير الكثير من الخدمات التي يتم تقديمها للطلاب وأولياء الأمور عبر هذا النظام الذي كان وسيلة توفير في الوقت والجهد لأولياء الأمور والطلاب:-

  • من خلال نظام نور يتمكن الطلاب من معرفة النتائج الخاصة بهم في الامتحانات وذلك في جميع المراحل التعليمية والدراسية المختلفة.
  • كما يستطيع أولياء الأمور عن طريق استخدام نظام النور التكنولوجي أن يقوموا بمتابعة درجات أبنائهم ومستواهم التعليمي ومدى تطور أدائهم من عدمه.
  • ويحتوى نظام نور على برنامج الإرسال ويعمل هذا البرنامج على تسهيل التواصل بين كل من أولياء الأمور والطلاب، فيتم من خلال هذا البرنامج إرسال النتائج الخاصة بالطلاب.
  • كما يوفر نظام نور خدمة للمعلمين فمن خلاله يتمكن كافة المعلمين من إدخال النتائج الخاصة بالطلاب، هذا بالإضافة إلى قدرتهم على مراجعة الدرجات إلكترونيًا لكافة المدارس الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.
  • ويحتوى نظام نور أيضًا على آلية شاملة ومتكاملة يتمكن أولياء الأمور من خلالها القيام بتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني.

نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية  – رابط موقع نور المركزي الاستعلام عن نتائج الطلاب الترم الأول

وللدخول المباشر إلى ==> “نظام نور للنتائج برقم الهوية والسجل المدني“.

من المعروف أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من المستحدثات التكنولوجية حيث أن الكمبيوتر والإنترنت وفر الكثير على المستخدمين في جميع المجالات حيث آن التعاملات بجميع أشكالها عرضت بشكل إلكتروني حيث أن جميع قطاعات الأعمال وفرت صفحات لإدارة أعمالها وشؤونها من خلال هذه المواقع ووزارة التربية والتعليم من الوزرات التي عملت على توفير موقع إلكتروني يقوم بالتسجيل فيه قاعدة بيانات كبيرة خاصة بالطلاب الملتحقين بها ويمكنهم الدخول ومعرفة النتائج أول بأول من خلال الرقم القومي أو ما يسمى في السعودية بالسجل المدني.

وصف نظام نور الإلكتروني:

يعمل نظام نور الإلكتروني على خدمة جميع الطلاب ومساعدتهم في الحصول على النتائج أول بأول وسيقوم هذا النظام برفع درجات ونتائج الترم الثاني لجميع الصفوف الدراسية بدءاً من المرحلة الابتدائية وصولاً للثانوية لفئتي البنين والبنات.

نظام نور الالكتروني في السعودية:

ويذكر أن نظام نور هو الموقع الإلكتروني الذي يتبع الإدارة التعليمية المعتمدة من قبل وزارة التعليم، ويحرص النظام أشد الحرص على تقديم العديد من الخدمات للجميع من مختلف الإدارات، كما يمكن نظام نور الطلاب المسجلين به من الدخول على السجلات الالكترونية الموجودة في الموقع ومعرفة النتائج الخاصة بهم وباختباراتهم الدراسية، وذلك بعد أن تم الانتهاء من اعتماد الأوراق المختلفة وتوثيقها، وتعد تلك الطريقة واحدة من أحدث الطرق وأفضلها التي يتم إعلان نتائج الطلاب من خلالها في نهاية كل عام دراسي.

طريقة معرفة نتائج الطلاب عن طريق نظام نور الالكتروني:

  • أولًا: يجب أن يقوم المستخدم بالدخول على البوابة الالكترونية الخاصة بموقع نظام نور، وذلك عن طريق رابط نور التعليمي المركزي.
  • ثانيًا: لابد أن يقوم الطالب بتسجيل رقم السجل المدني الخاص به، أو رقم الهوية أو حتى رقم هوية ولي الأمر.
  • ثالثًا: يجد المستخدم على يمين الصفحة القائمة الخاصة برصد الدرجات يجب أن يقوم بالنقر عليها.
  • رابعًا: يقوم المستخدم بالنقر على زر رصد الدرجات ومن بعدها يظهر أمامه الدرجات الخاصة بالطالب.
  • خامسًا: يتمكن المستخدم من الحصول على مختلف النتائج الخاصة بكافة المراحل الدراسية التي يرغب في الاستعلام عنها وذلك عن طريق النوافذ الجانبية، التي يختار منها تقارير.

ويذكر أن جميع أولياء الأمور وكذلك الطلاب يتمكنوا من معرفة جميع النتائج الخاصة بالطلاب في مختلف الاختبارات الدراسية المتنوعة وذلك عن طريق إدخال أي من رقم الهوية أو رقم السجل المدني في الموقع الخاص بنظام نور.

فيديو يوضح كيفية استخدام نظام نور برقم الهوية لنتائج الطلاب

طريقة التسجيل في نظام نور

وتجدر الإشارة إلى أن القيام بالتسجيل في نظام نور الالكتروني يعد الطريقة الأهم والمعتمدة داخل المملكة العربية السعودية من أجل تسجيل الأطفال داخل المدراس السعودية، ويتم التسجيل في الموقع ابتداءً من مرحلة الروضة وصولًا إلى مرحلة التعليم الثانوي، وعن طريق استخدام نظام نوريتم الإعلان عن قبول الطلاب داخل المدارس السعودية في مختلف المناطق، كما يتم العمل على تنظيم الطلاب، ويحدث ذلك وفقًا لوجود مجموعة من الجوانب المختلفة التي يتم أخذها في عين الاعتبار، ويأتي على رأس تلك الاعتبارات الموقع السكني الخاص بالطالب، وكذلك المنطقة أو الحي الذي يتبعه الطالب.

الوثائق اللازمة من أجل التسجيل في نظام نور الالكتروني:

  • وجود شهادة الميلاد الخاصة بالطالب الأصلية، وكذلك ضرورة وجود صورة منها أيضًا.
  • يجب أن يحتوى ملف الطالب على صورة شخصية حديثة له.
  • كما يجب أن يتم الإتيان بشهادة التطعيمات الخاصة بالطالب، وكذلك لابد من وجود صورة إضافية لها.
  • ويذكر أنه يجب أن يتم إرفاق كارت العائلة، وكذلك صورة إضافية له.

ويتم القيام بالتسجيل في نظام نور من خلال القيام بالدخول إلى الموقع الخاص بالنظام، ومن ثم يتم الالتزام بجميع الخطوات الرئيسية الهامة في عملية التسجيل،  وبعد الانتهاء من التسجيل يتم القيام بطباعة المعلومات الخاصة بالمستخدم، وبعد تلك الخطوة يتم وضع المعلومات مع كل من السجل الصحي والصور الشخصية الخاص بالطالب، وبعد ذلك يتم القيام بتقديم كافة الأوراق الهامة بالطالب إلى المدرسة التي تم قبول الطالب بها.

ومن خلال نظام نور يستطيع أولياء الأمور القيام بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بأداء الطالب التعليمي، كما يتم تسهيل الخطوات الخاصة بعملية البحث، ويجب ذكر أن عملية البحث تتم بشكل سري من خلال الاعتماد على رقم سري خاص بكل طالب فلا يتمكن أي طالب من معرفة بيانات غير الخاصة به إلا في حالة امتلاكه الرقم السري الخاص بغيره، وفي ظل الالتزام بجدول وخطة زمنية محددة يتمكن أولياء الأمور من خلال نظام نور التسجيل لأبنائهم في الصف الأول الابتدائي، وذلك عن طريق استخدام كل من الاسم وكلمة السر الخاصة بالدخول إلى النظام.

مميزات نظام نور الالكتروني في المملكة العربية السعودية

ولكون نظام نور واحد من أهم الأنظمة التعليمية الشاملة والتي تستخدم التكنولوجيا في المقام الأول، الأمر الذي جعله واحد من أهم الأنظمة الموجودة ليشمل كافة المدارس والإدارات العامة للتعليم الموجودة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى كون النظام يشمل جهاز الوزارة أيضًا.

وقد احتوى نظام نور على مجموعة كبيرة للغاية من العناصر المميزة المختلفة والمتنوعة للغاية التي جعلته ينال استحسان جميع المستخدمين من طلاب، وأولياء أمور، وكذلك معلمين، بالإضافة إلى مديري المدارس، فإن الهدف الرئيسي لنظام نور في المقام الأول تقديم أدق وأفضل خدمة بأعلى جودة ممكنة، فسيتمكن كل من هو عنصر في العملية التعليمية من الحصول على كافة المعلومات اللازمة له بغير أن يعتمد على أحد آخر من مدخلي النتائج كما كان معهود في النظام التقليدي السابق، وأدى وجود نظام نور إلى تلافي الأخطاء المختلفة التي وجدت في النظام السابق، فقد تم منع الثغرات المختلفة التي قد عهدت في النظام السابق.

مميزات نظام نور:

ونجد أن نظام نور الإلكتروني نظام يعمل على توفير الوقت والجهد لأولياء الأمور من خلال الاستعلام الإلكتروني بدون الذهاب والاستعلام العادي، وسوف نوضح لكم مجموعة من المزايا المختلفة من أجل معرفة ما يفعله نظام نور للطلاب :-

  • يقوم نظام نور بتقديم ما يصل إلى 2700 وظيفة قابلة إلى الزيادة.
  • من أهم العناصر المميزة في نظام نور أنه يقوم بمواكبة كافة أشكال التطور التكنولوجي الأمر الذي يجعل منه يتماشى مع حداثة العصر بشكل مستمر.
  • وعن طريق وجود هذا النظام يتم القيام بربط كل من الطلاب وكذلك أولياء الأمور بكافة المعلومات التي يريدونها والتي تقع محل اهتمامهم، وقد ساعد ذلك على زيادة أهمية وانتشار نظام نور التكنولوجي في العملية التعليمية بالسعودية.
  • وما يميز نظام نور الإلكتروني عن غيره من الأنظمة السابقة أن نسبة الخطأ تقريبًا صفر، الأمر الذي يجعل الجميع يشعرون بالأمان أثناء التعامل مع البرنامج.
  • واحتوى نظام نور على واجهة مميزة للغاية وبسيطة في نفس الوقت، فامتاز الموقع بكونه جذاب وسلس أثناء تعامل المستخدمين معه إلى حد كبير، هذا بالإضافة لكون المستخدم لا يواجه أي صعوبة تذكر عند قيامه باستخدام البرنامج.
  • كما قد تميز النظام بدقته الشديدة للغاية في عرض المعلومات الموجودة به، سواء الدرجات الخاصة الطلاب أو غير ذلك من معلومات تهم القائمين على العملية التعليمية.
  • وتعتبر خاصية الأمان الإلكتروني إحدى أهم المزايا والخصائص التي يتضمنها نظام نور التعليمي الالكتروني، فلا يحتاج المستخدم إلى القيام بأخذ أي نسخ احتياطية بأي شكل من الأشكال من أجل الأمان وذلك لكون برنامج نور يحتوى على قاعدة بيانات كاملة تشكل جميع البيانات والمعلومات.
  • ويتمكن جميع الطلاب من معرفة النتائج الخاصة بهم في أي مكان في العالم من خلال الموقع، من غير أن يكون الطالب في حاجة إلى الذهاب إلى المؤسسة التعليمية الخاصة به من أجل الحصول على النتيجة.

الأنظمة التي يتضمنها برنامج نور التعليمي

ومن الجدير بالذكر أن نظام نور يعتبر جزء داخل منظومة شاملة تهدف إلى استخدام التكنولوجيا في مختلف المجالات من تسهيل الأعمال وجوانب الحياة على الإنسان، ويحتوى على العديد من الأنظمة الأخرى والتي يأتي من بينها كل من نظام فارس وهو يعتبر النظام المسؤول عن الشؤون المالية والبشرية والإدارية، وكذلك نظام إنجاز وهو يعد النظام المسئول عن مختلف الأعمال الكتابية، وكذلك مسئول عن الأرشفة والمعاملات المختلفة داخل العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نظام الخارطة التعليمية والذي يعد النظام المسئول عن جميع الأعمال المكانية والجغرافية، بالإضافة إلى أعمال الربط الشبكي الواسع فيعمل نظام الخارطة التعليمية على القيام بتغطية كافة المدارس بشبكة الإنترنت العنكبوتية، وأخيرًا يأتي نظام لقاء ويوفر هذا النظام القدرة على عقد الاجتماعات المرئية عن بعد في المملكة العربية السعودية، وسوف نشرح بالتفاصيل الأنظمة التي يتضمنها نظام نور.

أولًا نظام فارس:

ويعتبر نظام فارس هو النظام المختص بالخدمة الذاتية، وهو يعد واحد من الأنظمة الفرعية التي تأتي من ضمن أنظمة فارس للموارد البشرية، ويتمثل هذا النظام في كونه عبارة عن مجموعة من الخدمات المختلفة والمتنوعة التي يستطيع الموظف أيا كانت درجته الوظيفية سواء كان معلم أو إداري من الحصول عليها، فيتمكن من الحصول على مختلف الموافقات الهامة والتي تلزمه من قبل صاحب تلك الصلاحية بشكل آلي، وهو الأمر الذي يعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد.

فمن خلال نظام فارس يتمكن مجموعة كبيرة من المستفيدين من هذا النظام من العمل على تقديم الطلبات المختلفة والمتنوعة مثل الطلبات الخاصة بالإجازة، وكذلك الإبلاغ مباشرة الذي يعقب الإجازة، بالإضافة إلى كل من الطلبات الخاصة بالبدلات، وطلب قطع إجازة أو القيام بزيادة مدة الإجازة، أو حتى القيام بتعديل مدة تلك إجازة أو إلغاؤها من الأساس، كما يتمكن المستخدم من تقديم طلب التقاعد الخاص به، بالإضافة إلى القدرة على الاستعلام عن جميع البيانات الأساسية التي تختص بكل من بيان السجل التاريخي الخاص بالموظف التابع إلى المؤسسة التعليمية، وكذلك بيان خارج الدوام، بالإضافة إلى البيان الخاص الانتدابات، وأخيرًا الطلبات المعلقة.

ومن الجدير بالذكر أن مدير المؤسسة التعليمية يتمكن من الاستفادة من نظام فارس بأفضل صوة ممكنة فمن خلال هذا النظام يستطيع أن يقوم برفع مباشرة لموظف بسبب إجازة، أو القيام بطلب بدل لموظف، كما يستطيع المدير أن يقوم بالإبلاغ عن غياب أحد الموظفين العاملين داخل المؤسسة التعليمية، بالإضافة إلى القدرة على الاستعلام عن موظف داخل المؤسسة، وكذلك الإطلاع على كل من الطلبات الخاصة بالموظفين والموظفات العاملين بالمؤسسة مهما اختلف درجاتهم الوظائفية.

ثانيًا: نظام إنجاز

يعتبر نظام إنجاز داخل المملكة العربية السعودية ما هو إلى امتداد إلى المؤسسة الأمريكية التعليمية الشهيرة “جونيور إتشيفمنت وورلدوايد”، والتي تعتبر أكبر وأهم وأضخم وأفضل مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح موجودة على المستوى العالمي، فتجدر الإشارة إلى أنه قد تم العمل على تأسيس مؤسسة جونيور إتشيفمنت وورلدوايد التعليمية داخل الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1919، وقد عملت تلك المؤسسة على التخصص في القيام بعمليات تأهيل الشباب لسوق العمل الخارجي، هذا بالإضافة إلى مساعدتهم الشباب حتى يملكوا القدرة على القيام بإطلاق مختلف المشاريع الخاصة بهم، وكذلك المعرفة المالية ويتم هذا عن طريق مجموعة من البرامج التي تعتمد في المقام الرئيسي على التجربة بشكل كبير، وكذلك العمل على نقل مختلف الخبرات العملية، ولابد من ذكر أن تلك المؤسسة الأمريكية التعليمية تقوم بتقديم كافة سبل المساعدة لعدد كبير للغاية من الشباب حول العالم أجمع وليس داخل المملكة العربية السعودية فقط، فيذكر أنه قد وصل عدد الأشخاص المستفيدين من البرامج الخاصة بمؤسسة جونيور إتشيفمنت وورلدوايد إلى حوالى 11 مليون طالب بشكل سنوي ، ويتم ذلك حول 129 دولة مختلفة موجودة في نطاق العالم.

كما تجدر الإشارة إلى كون برنامج إنجاز الموجود داخل المملكة العربية السعودية يعمل بشكل مستمر وباتفاق مع العديد من شركات القطاع الخاص السعودي، وكذلك وزارة التعليم السعودية، والجامعات، هذا بالإضافة إلى كل من المتطوعين والمتطوعات، والأشخاص المسئولين في المدارس، والشباب من أجل البحث على إيجاد الكثير من وسائل خلق الوعي المتعددة، والعمل على إيجاد أفضل الطرق التي تهدف إلى نشر ثقافة التطوع بين الشباب، كما ينشد إلى القيام ببناء القدرات الخاصة بالشباب من أجل أن يكونوا قادرين على تنفيذ البرامج الخاصة بنظام إنجاز داخل المملكة السعودية وذلك على نطاق البلاد بأكملها بكافة ربوعها.

كما يذكر أن برامج إنجاز السعودية قد قدمت كافة سبل المساعدة إلى ما يقرب من 250 ألف طالب بشكل سنوي وذلك من أجل العمل على تحسين وتطوير مستقبل الشباب داخل المملكة العربية السعودية، وليس هذا فقط بل يعمل النظام أيضًا من أجل إعداد الشباب بشكل كبير من أجل أن يكونوا قادرين على الانضمام إلى اقتصاد قوي ثابت، يحتوى على قدر كبير للغاية من المعرفة والمعلومات والمهارات المختلفة، ويأتي من ضمن المهارات التي يكتسبها الفرد من برامج إنجاز كل من:

  • القدرة على الاستعداد إلى سوق العمل.
  • غرس أساليب وطرق الثقافة المالية.
  • كما يتعلم الشباب الأساسيات الخاصة بعالم ريادة الأعمال.

ثالثًا: نظام الخارطة التعليمية

ويعتبر هذا النظام واحد من الأنظمة الحاسوبية، ومن خلاله يتم القيام بكل من الأعمال الخاصة بالإدخال وكذلك معالجة وتحليل المعلومات سواء الوصفية أو المعلومات المكانية، ومن بعد ذلك يتم العمل على إخراج النتائج المختلفة، فتعمل تلك النتائج على مساعدة الأشخاص القائمين على اتخاذ القرارات المختلفة أثناء عملية اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة.

ويذكر أن قد تم العمل على تأسيس نظام الخارطة التعليمية من أجل العمل على حصر مختلف المدارس الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك بهدف القيام بتجهيز قاعدة بيانات ضخمة كبيرة شامة لمختلف إحداثيات تلك المدارس، كما يعمل نظام الخارطة التعليمية على توفير قاعدة بيانات شاملة بكل مدرسة في السعودية، وتحتوة تلك القاعدة على مجموعة من البيانات المختلفة والتي يأتي منها:

  • عدد الفصول الموجوة داخل المدرسة.
  • أعداد كل من الطلاب أو الطالبات المسجلين في المدرسة.
  • كما تحتوى الخارطة التعليمية الخاصة بالمدرسة على معلومات عن القدرة الاستيعابية الخاصة بها.
  • معلومات عن نسبة الكثافة الموجودة داخل المؤسسة التعليمية.
  • تحتوى الخارطة أيضًا على أعداد الطاقم التعليمي الموجودين في المؤسسة.
  • ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل تضمنت أيضًا معلومات وبيانات خاصة بكل من أعداد المعامل وكافة المرافق الموجودة داخل المدرسة.

رابعًا نظام لقاء:

يعتبر هذا النظام واحد من الأنظمة الموجودة داخل نظام نور التعليمي التكنولوجي الشامل ويهدف النظام إلى العديد من الأمور المختلفة التي قد سهلت التواصل داخل المملكة العربية السعودية، وأتى من ضمن تلك الأهداف:

  • يعمل نظام لقاء على القيام بإعداد وتجهيز كافة القاعات المختلفة الخاصة الموجودة في جميع الإدارات التابعة إلى وزارة التعليم السعودية، بتقنية الاجتماعات المرئية، وذلك من خلال تنظيمها بجودة ودقة كبيرة للغاية فعملت بفاعلية عالية الأمر الذي أدى إلى إفادة أعداد كبيرة من المستخدمين داخل المملكة العربية السعودية.
  • يقدم نظام لقاء قدر كبير من الاستفادة لجميع الأشخاص المسئولين عن اتخاذ القرارات المختلفة والهامة داخل وزارة التعليم السعودية، ويتم ذلم من خلال عقد العديد من الاجتماعات المرئية عن بعد.
  • وفيما يخص عنصر المرأة فقد قدم نظام لقاء أكبر قدر من الاستفادة للمجتمع السعودي فإن القيام بعقد اجتماعات مع العنصر النسائي فس السعودية يتطلب التواصل عن بعد، وقد ساهم نظام لقاء في هذا الأمر بشكل جيد للغاي ةكما قد ساهم نظام لقاء في تفعيل أسلوب عقد الاجتماعات عن بعد، فقد ساهم وجود الاجتماعات المرئية بشكل كبير في الإفادة بمجال التدريب.
  • ومن خلال نظام لقاء يتم تقديم ميزة كبيرة للغاية ومختلفة بل فريدة من نوعها فمن خلال هذا النظام يتم القيام بتفعيل دور المسارح، وإمكانية مشاهدتها من خلال البث المرئي المباشر في القاعات الكبري، هذا بالإضافة إلى إمكانية عقد اجتماعات ضخمة، والأهم من ذلك هو قدرة وزارة التعليم السعودية على المشاركة في مختلف الفعاليات مع العديد من الجهات المختلفة.
  • ويحقق نظام لقاء أكبر قدر من الاستفادة لجميع القائمين على العملية التعليمية داخل وزارة التعليم في المملكة، ويتم ذلك من خلال تطوير استخدام الإمكانيات الموجودة واستخدامها بأفضل صورة وشكل ممكن، والاستفادة من البنية التحتية للشبكة، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة القصوى في خطوط الاتصالات الرقمية عن طريق القدرة على استخدام تقنية وأساليب الاجتماعات المرئية.

المستفيدين من نظام نور السعودي:

يعتبر نظام نور من أكثر الأنظمة التي تعمل على تقديم قدر كبير للغاية من الاستفادة لمجموعة كبيرة من الأشخاص، فيفيد النظام جميع الموجودين والنضمين إلى وزارة التعليم السعودية والذي يأتي على رأسهم وزير التعليم السعودي وكذلك نائبه، هذا بالإضافة إلى جميع مسئولي وزارة التعليم باختلاف درجتهم الوظيفية سواء كانوا وكلاء، أو موظفين أو مديري المدارس، وبالطبع يفيد النظام كل من المعلمين والمعلمات، وكافة الطلاب والطالبات، وصولًا إلى أولياء أمور الطلاب، فيقوم نظام نور بتقديم العديد من الخدمات لكل الأشخاص المنضمين للعملية التعليمية. .

الإنجازات التي قام بها نظام نور:

  • من خلال هذا النظام قد تم القيام بتأسيس وتشغيل النظام الخاص بالمرحلة الثانوية.