أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الاخبار / أحدث تفاصيل حملة تطعيم وزارة الصحة لأطفال المدارس ضد السمنة والأنيميا والتقزم

أحدث تفاصيل حملة تطعيم وزارة الصحة لأطفال المدارس ضد السمنة والأنيميا والتقزم

أحدث تفاصيل حملة تطعيم وزارة الصحة لأطفال المدارس ضد السمنة والأنيميا والتقزم

حملة تطعيم جديدة من نوعها لأطفال المدارس تقودها وزارة الصحة المصرية تحت الإشراف المباشر من وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، واستكمالاً لما تنتهجه الوزارة من حمالات مستمرة كشفت عنها المبادرات الرئاسية بداية من حملة 100 مليون صحة والتي استهدفت الكشف المبكر وعلاج ” فيروس سي ” مروراً بحملة ” نور حياة ” للكشف المبكر وعلاج أسباب ضعف البصر، وحتى الحملة المنتظرة للكشف المبكر وعلاج السرطان، كشفت وزارة الصحة بمصر عن حملة جديدة تستهدف أطفال المدارس وذلك للتطعيم ضد أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، وأيضاً علاج كافة الحالات التي تظهر عليها مثل تلك الأعراض .. ونحن فيما يلي ننقل لكم أهم وأحدث تفاصيل تلك الحملة وموعد التطعيم المرتقب لأطفال المدارس .

حملة تطعيم جديدة ضد السمنة والتقزم والأنيميا

حيث أكدت اليوم وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة ” هالة زايد ” أن الدولة قد دشنت بالفعل حملة قومية كُبرى لعلاج أمراض السمنة والتقزم والأنيميا عند أطفال المدارس من المرحة الابتدائية وحتى المرحلة الإعدادية بالمجان، وتتحمل خزانة الدولة كافة تكاليفها .

وقالت الوزيرة أن حملة التطعيم القومية للوقاية من أمراض السمنة والتقزم والأنيميا، كان مقرر لها أن تبدأ من يوم غد الأربعاء مستهدفة أطفال المدارس من عمر ست سنوات، ولكن قررت الوزيرة لأمور تنظيمية تأجيل حملة التطعيم تلك لتبدأ من يوم السبت من بداية الأسبوع القادم .

وتعد الحملة القومية الجديدة ضد السمنة والتقزم والأنيميا، من أحد أهم النقلات النوعية المنتظر انجازها ضمن حمالات الدولة لمكافحة أمراض فيروس سي والسكر وضعف الإبصار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *