أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الاخبار / بالفيديو طبيب الغلابة بالمحلة كشفه عشرة جنيهات ولا يملك سيارة وخريج 67 ..تعرف على قصة حياته

بالفيديو طبيب الغلابة بالمحلة كشفه عشرة جنيهات ولا يملك سيارة وخريج 67 ..تعرف على قصة حياته

بالفيديو طبيب الغلابة بالمحلة كشفه عشرة جنية ولا يملك سيارة وخريج سنة النكسة..تعرف على قصة حياته

أجرى الإعلامي محمود سعد حوار مع الدكتور محمد مشالي، والملقب بطبيب الغلابة أو ملاك المحلة والغربية، والذي اشتهر بين أهالي المحلة والغربية بطبيب الفقراء فهو يعالج الفقراء بدون مقابل أو اجر.

وقال الدكتور محمد مشالي انه طبيب بشري خريج دفعة 5 يونيه عام 1967 م، وانه خريج سنة النكسة فهو كان يمتحن أثناء حرب النكسة وتخرج من كلية طب القصر العيني عام 1967م، وأطلق علي دفعته دفعة النكسة، وهو من محافظة البحيرة ، والتحق بكلية الطب القصر العيني وأقام في المدينة الجامعية.

وأضاف الدكتور محمد ألمشالي تم تعييني طبيب بوزارة الصحة وقمت بالتنقل بين الوحدات الصحية الريفية التابعة لوزارة الصحة، وعملت أقمت في مدينة طنطا.

وأكد محمد مشالي طبيب الغلابة انه كان يرغب في الالتحاق بكلية الحقوق، ولكنه التحق بكلية الطب تنفيذا لرغبة والده، لان والده كان يريد أن يلتحق احد أبناءه بكلية الطب ويكون طبيب.

وأوضح الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة بان القراءة هي الهواية المفضلة له، وان الكتاب عنده أفضل من خروف، وان أجمل هدية عنده هي الكتاب، ويرجع اهتمامه بالقراءة لحبة لعميد الأدب العربي طه حسين، والذي زرع حبه في قلبه والده، والذي حببه في القراءة.

وكشف طبيب الغلابة عن أجره في الكشف وهو عشرة جنية، وذلك لأنه يشعر بالفقراء ويشعر بغلاء الأسعار، فالفقير لا يستطيع أن يستلف خمسين جنيه من العلاج ولكنه يستطيع أن يتصرف في عشرة جنيهات، وانه يعالج الفئات المطحونة التي لا تجد النقود.

وأشار طبيب الغلابة انه يعمل من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءا، ثم ينتقل عيادتين أخرتين قام الأهالي بفتحهم له مجانا في قرى مجاوره لكي يعالجهم.

وصرح طبيب الغلابة أثناء حواره مع برنامج باب الخلق والذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، والذي يذاع على قناة النهار الفضائية بأنه لا يملك سيارة وانه يذهب إلى العيادة عن طريق سيارات أهالي المنطقة التي يعمل بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *