أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر الاخبار / مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية يطلق موقعه الجديد على الإنترنت
كتب / أحمد الشيخ بتعليمات من المدير العام لمركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي أطلق مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية موقعه الجديد على شبكة الإنترنت www.ecssr.ae، الذي تضمن تحديثات وخدمات متنوعة، وذلك بالتزامن مع ذكرى اليوبيل الفضي لتأسيس المركز التي توافق شهر مارس 2019. ويتميز الموقع الجديد بسهولة التعامل معه وتعدد الخدمات المقدمة عبره. ويضم الموقع بحلته الجديدة، أبواباً وعناوين تمكّن المتصفح من الاطلاع على إصدارات المركز وفعالياته المختلفة، إضافة إلى طيف واسع من خدمات التصفح والبحث والاطلاع على إصدارات المركز المختلفة التي تشمل كتباً أصيلة ومترجمة وسلاسل علمية متنوعة، ودوريات متخصصة، إضافة إلى أن الموقع يعرض عدداً من الدراسات والتقارير المتخصصة التي يصدرها المركز، ويحوي خدمة شراء إصدارات المركز بطريقة سهلة وميسرة. ويمكن من خلال الموقع الاطلاع على فعاليات المركز المختلفة، مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل المتخصصة، إضافة إلى إمكانية التسجيل مسبقاً في الفعاليات المرتقب عقدها بالمركز. ومن ضمن الخدمات التي تتوافر في ا..

مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية يطلق موقعه الجديد على الإنترنت

كتب / أحمد الشيخ

بتعليمات من المدير العام لمركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي أطلق مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية موقعه الجديد على شبكة الإنترنت www.ecssr.ae، الذي تضمن تحديثات وخدمات متنوعة، وذلك بالتزامن مع ذكرى اليوبيل الفضي لتأسيس المركز التي توافق شهر مارس 2019. ويتميز الموقع الجديد بسهولة التعامل معه وتعدد الخدمات المقدمة عبره.

ويضم الموقع بحلته الجديدة، أبواباً وعناوين تمكّن المتصفح من الاطلاع على إصدارات المركز وفعالياته المختلفة، إضافة إلى طيف واسع من خدمات التصفح والبحث والاطلاع على إصدارات المركز المختلفة التي تشمل كتباً أصيلة ومترجمة وسلاسل علمية متنوعة، ودوريات متخصصة، إضافة إلى أن الموقع يعرض عدداً من الدراسات والتقارير المتخصصة التي يصدرها المركز، ويحوي خدمة شراء إصدارات المركز بطريقة سهلة وميسرة. ويمكن من خلال الموقع الاطلاع على فعاليات المركز المختلفة، مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل المتخصصة، إضافة إلى إمكانية التسجيل مسبقاً في الفعاليات المرتقب عقدها بالمركز.
ومن ضمن الخدمات التي تتوافر في الموقع أيضاً، إمكانية الدخول إلى صفحة مكتبة اتحاد الإمارات، التي تتيح للباحثين والمهتمين إمكانية البحث في فهارس المكتبة بطرق متعددة، ما بين عناوين الكتب وأسماء مؤلفيها، كما تتيح صفحة المكتبة إمكانية التقدم بطلب للاشتراك في عضويتها.
بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن من خلال أدوات الموقع التواصل مع عدد من أقسام وإدارات المركز المختلفة، والاستفادة من الخدمات التي توفرها، مثل: طلب نشر كتاب، وطلب دراسة استطلاعات الرأي، وطلب استضافة فعالية، وطلب زيارة المركز، وطلب شراكة/ تعاون مع المركز، حيث يمكن أن يستفيد من هذه الخدمات طيف واسع من المؤسسات العلمية والجهات الحكومية والكفاءات العلمية والبحثية والأدبية.
ويوفر الموقع الجديد فرصاً واسعة وممتعة للاطلاع على المحتوى بناء على مواضيع متخصصة مثل: التعليم والمعرفة، والتكنولوجيا، والطاقة، والتاريخ، والسياسة، والشؤون العسكرية والأمنية، والقضايا الاجتماعية، وقضايا البيئة والصحة، كما يحوي الموقع صفحة تتيح إمكانية البحث عن المواضيع بحسب المنطقة الجغرافية (الإمارات– الخليج – العالم).
ويشكل إطلاق الموقع الجديد لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، خطوة جديدة في مسيرة التطوير التي يقوم بها المركز بشكل مستمر، من أجل مواكبة التطورات التقنية المتوالية في عالمنا المعاصر. حيث حرص المركز منذ تأسيسه قبل 25 عاماً على تبني أحدث التقنيات الحديثة من أجل إحداث تطوير مستمر في جميع قطاعات المركز، على النحو الذي يتوافق مع منهجية المركز وحرصه المستمر على اتباع المعايير والضوابط العلمية والدقة التامة في كل ما يقدمه.

و كان المركز قد أقام حفلا كبيرا يوم الثلاثاء الماضي للاحتفال بالذكرى ال ٢٥ لإنشائه .
و لقد حظيت تلك الاحتفالية بأهمية خاصة، ليس لإدارة المركز والعاملين فيه فقط، بل لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة.
كما أن المركز حقق نجاحات كبيرة وإنجازات عديدة جعلته يتبوأ مكانةً مميَّزة في حقل البحث العلمي على المستويَات المحلية والإقليمية والعالمية؛ وأضحت إصداراته المتنوعة مراجعَ أساسيةً لدى الباحثين والطلابِ والإعلاميين والمؤسسات الأكاديمية والحكومية داخل دولة الإمارات وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *