الرئيسية / أخر الاخبار / د.كمال مغيث يكتب ….مازال وزير التعليم يغرد وحده.. ولك الله يامصر
بلا خطة مكتوبة تكون بيانا للطلاب والعملمين وأولياء الأمور .. وتكون حكما بين الناس وبين الوزارة .. وبلا صوت آخر فى أى مجال من مجالات التعليم الواسعة وحديث عن: “تقييم ما حدث العام الماضي في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بمساعدة مؤسسات دولية مستقلة وبناء على هذه التقارير قررنا بناء المناهج بشكل أسرع لتمتلك مصر المصفوفة المتكاملة بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة». والسؤال هنا: وهل عجزت مراكزنا الوطنية العلمية التربوية عن ذلك التقييم . وماهى تلك المؤسسات.. وأين تقاريرها لنضطلع عليها؟ – ومن سيقوم بتطوير مناهجنا للأعوام الدراسية كلها فى 3 سنوات لا 10 .. وأين وثيقة الفلسفة والمفاهيم والمبادئ التى ستعد المناهج على أساسها – وما هى الجهة البحثية المحايدة التى درست امتحانات التابلت العام لتؤكد لنا أنها نجحت وحققت أهدافها .. لنكررها العام القادم؟ – وإذا كانت الوزارة بصدد شراء الدفعة الجديدة من التابلت للعام القادم.. فهل سيظل التابلت للامتحان المحدود الوقت والقيمة؟ أم سيكون نافذة للطفل على العلم وعلى العالم .. وكيف سيكون ذلك: طالبا ومعلما وطريقة تدريس ومنهج ونشاط..

د.كمال مغيث يكتب ….مازال وزير التعليم يغرد وحده.. ولك الله يامصر

بلا خطة مكتوبة تكون بيانا للطلاب والعملمين وأولياء الأمور .. وتكون حكما بين الناس وبين الوزارة .. وبلا صوت آخر فى أى مجال من مجالات التعليم الواسعة
وحديث عن:
“تقييم ما حدث العام الماضي في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بمساعدة مؤسسات دولية مستقلة وبناء على هذه التقارير قررنا بناء المناهج بشكل أسرع لتمتلك مصر المصفوفة المتكاملة بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة».
والسؤال هنا: وهل عجزت مراكزنا الوطنية العلمية التربوية عن ذلك التقييم . وماهى تلك المؤسسات.. وأين تقاريرها لنضطلع عليها؟
– ومن سيقوم بتطوير مناهجنا للأعوام الدراسية كلها فى 3 سنوات لا 10 .. وأين وثيقة الفلسفة والمفاهيم والمبادئ التى ستعد المناهج على أساسها
– وما هى الجهة البحثية المحايدة التى درست امتحانات التابلت العام لتؤكد لنا أنها نجحت وحققت أهدافها .. لنكررها العام القادم؟
– وإذا كانت الوزارة بصدد شراء الدفعة الجديدة من التابلت للعام القادم.. فهل سيظل التابلت للامتحان المحدود الوقت والقيمة؟ أم سيكون نافذة للطفل على العلم وعلى العالم .. وكيف سيكون ذلك: طالبا ومعلما وطريقة تدريس ومنهج ونشاط..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *