الرئيسية / أخر الاخبار / حوار موسع لبارزاني مع الكتل الكردية.. وتقارب وجهات النظر مع بغداد حول النفط
كشف رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني،ضمن تغريدة له اليوم الأحد، عن مضمون لقائه بالكتل الكردستانية في البرلمان العراقي. وغرد بارزاني عبر تويتر، إنه جرى اليوم «تبادل مثمر للآراء مع الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي لمراجعة الأولويات»؛ مشيرا إلى أنه بحث مع الكتل الكردستانية المحادثات المقبلة مع بغداد حول الموازنة الفيدرالية، والتقدم الحاصل في العلاقات بين أربيل وبغداد والتعاون في مجالات النفط والغاز والأمن، والإصلاح الاقتصادي في الداخل. ‎واجتمع مسرور بارزاني اليوم مع رؤساء كافة الكتل الكردستانية، لبحث قضايا خلافية مع بغداد. على جانب آخر؛ أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، ثامر الغضبان، اليوم الأحد، أن المباحثات المستمرة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وصلت لمراحل متقدمة في تنظيم انتاج وتصدير النفط. ولفت الغضبان إلى “وجود مباحثات جدية وصلت إلى مراحل متقدمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان حول تنظيم الإنتاج والتصدير في الإقليم وبالتنسيق مع الحكومة الاتحادية مردفا؛ “نأمل أن نتوصل إلى سياسات وخطط موحدة؛ وهذا سيساعدنا على إلتزام العراق بحصته ح..

حوار موسع لبارزاني مع الكتل الكردية.. وتقارب وجهات النظر مع بغداد حول النفط

كشف رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني،ضمن تغريدة له اليوم الأحد، عن مضمون لقائه بالكتل الكردستانية في البرلمان العراقي.

وغرد بارزاني عبر تويتر، إنه جرى اليوم «تبادل مثمر للآراء مع الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي لمراجعة الأولويات»؛ مشيرا إلى أنه بحث مع الكتل الكردستانية المحادثات المقبلة مع بغداد حول الموازنة الفيدرالية، والتقدم الحاصل في العلاقات بين أربيل وبغداد والتعاون في مجالات النفط والغاز والأمن، والإصلاح الاقتصادي في الداخل.

‎واجتمع مسرور بارزاني اليوم مع رؤساء كافة الكتل الكردستانية، لبحث قضايا خلافية مع بغداد.

على جانب آخر؛ أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، ثامر الغضبان، اليوم الأحد، أن المباحثات المستمرة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وصلت لمراحل متقدمة في تنظيم انتاج
وتصدير النفط.

ولفت الغضبان إلى “وجود مباحثات جدية وصلت إلى مراحل متقدمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان حول تنظيم الإنتاج والتصدير في الإقليم وبالتنسيق مع الحكومة الاتحادية مردفا؛ “نأمل أن نتوصل إلى سياسات وخطط موحدة؛ وهذا سيساعدنا على إلتزام العراق بحصته حسب ما هو متفق عليه مع دول أوبك وخارجها، وصولاً إلى الالتزام الكامل”.

وعقدت مؤخراً سلسلة لقاءات واجتماعات بين وفود من إقليم كردستان والحكومة الاتحادية ، في بغداد وأربيل ، لإيجاد حلول لمشاكل وملفات عالقة بين الجانبين، ومنها ملف إنتاج وتصدير النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *